The Fact About التعامل مع شكاوى العملاء That No One Is Suggesting

Wiki Article



تمثل شكوى العملاء سلاح ذو حدين؛ فمن ناحية تساعد على معرفة جوانب القصور في الخدمة المقدمة والعمل على تطويرها قبل أن يستغلها المنافسين، ومن ناحية قد يتم استخدامها بصور سلبية من المستخدمين، بهدف الحصول على امتيازات حصرية بدافع الابتزاز. وبين هذا وذاك، يظهر مهارات قسم خدمة العملاء الحقيقية؛ فأما أن يحقق صفقة ناجحة لكلا من المؤسسة والعميل، وأما أن تنخرط المؤسسة في مسألة ابتزاز لا نهاية لها.

فغالباً ما تدلُّ شكاوى العملاء على وجود فجوةٍ بين ما يتوقَّعونه من الخدمة المُقدَّمة وما حصلوا عليه بالفعل.

المعلومات التي يدخلها المشتركين والمستخدمين عند التسجيل في الموقع، مثل عنوان البريد الإلكتروني و رقم الجوال

بعد إبداء التَّعاطُف التامّ مع مشكلة العميل مهما كان نوعها، يجب التَّركيز على ما تستطيع تقديمه بالفعل، وليس على ما لا يمكنك القيام به، فهناك دائماً حلولٌ مُرضيةٌ حتَّى إذا لم تكن تماماً ما يرغب به العميل، فإذا ركَّزت على الحلول التي لديك، فإنِّها ستكون أفضل بكثيرٍ من حرمان عميلك من أيّ حلٍّ على الإطلاق، وغالباً يؤدِّي تقديم خياراتٍ أُخرى إلى حلِّ المشكلة، فإذا لم يكن لديك أيُّ حلولٍ، فيجب البحث عن مسؤولٍ آخر لتقديم أيِّ نوعٍ من الحلول التي تُطمئِن العميل إلى أنَّ صوته مسموعٌ وإلى أنَّه ليس مجرَّد رقمٍ.

تشبه هذه الشكاوى ردود الفعل المباشرة من الخطوط الأمامية. يعبر العملاء عن عدم رضاهم عندما يتعطل المنتج أو لا يلبي توقعاتهم.

مواضيع ذات صلة الريادة استراتيجيات مبتكرة لإدارة فريق من العباقرة الريادة كيف يكون العمل عن بعد ناجحاً؟ طرق لإدارة التحديات المتوقعة الريادة أفضل استراتيجيات لإدارة الأعمال في الأوقات الاقتصادية الصعبة

يمكن للوكلاء معالجة الاستفسارات أو المخاوف أو الشكاوى بفعالية ونجاح عند إنشاء قواعد حل الشكاوى وتنفيذها بشكل صحيح.

بمجرد نجاح الإصلاح ، أجب بالقول: “كما ترى أعلاه ، جربت هذا ، ويبدو أنه يعمل كما هو مخطط له (بما في ذلك لقطة الشاشة). ولكن إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل ، فأخبرني بالتأكيد “.

ومن خلال تحليل الأسباب الجذرية للشكاوى ومعالجتها بعناية، يمكنك منع المشكلات المستقبلية وتحسين تجربة العملاء بشكل عام والمساهمة في نمو الأعمال.

إنَّ الموظف في الأقسام المخصصة لاستقبال شكاوى العملاء ينبغي عليه إقناع العميل بأنَّه منصت تماماً لكل حرف يقوله عن طريق إيماءات رأسه ولغة جسده وتكراره كلام العميل الغاضب كنوع من التوثيق والتأكيد نور الامارات في حال كانت الشكوى هاتفية، ويجب عليه تقبُّل مشاعره فهو يدفع مبلغاً مالياً مقابل خدمة لم تستطع تلبية تطلعاته وهذا يبرر له سخطه.

الإجراءات المطلوبة التي يمكنك اتخاذها لمعالجة مخاوف المستهلك مذكورة أدناه:

أيضا ، أشكر العميل على مدخلاته. قد يؤدي شكر العميل إلى إنهاء اللقاء بشكل إيجابي. قد يؤدي ذلك إلى بناء ولاء العميل لمؤسستك.

تمرين جماعي صغير مع سيناريوهات مكتوبة وتعليقات جماعية ومناقشة

عندما يحدث هذا ، سجل شكاوى العميل جيدا. قد تساعد هذه المعلومات شركتك في تحسين منتجاتها وخدماتها.

Report this wiki page